وضوح في الرؤية.. ومرآة للأخبار والأفكار

توتر كبير وطرد للزفزافي والمهداوي في محاكمة معتقلي الريف

Notice: Undefined index: rate in /var/sentora/hostdata/bilwadeh/public_html/bilwadeh_com/wp-content/themes/publisher/includes/functions.php on line 5488

بالواضح – حاتم العناية

شهدت محاكمة معتقلي الريف الثلاثاء 13 فبراير 2018 مقاطعة المعتقلين للجلسة، حيث رفضوا الدخول الى القاعة تضامنا مع ناصر الزفزافي، الذين احتج على مصادرة أوراقه داخل السجن من قبل مدير المؤسسة.

وقد حصلت مشادات بين الدفاع والمعتقلين مع ممثل النيابة العامة، الذي كشف عن تقرير مدير السجن الذي يؤكد أن الأوراق التي تمت مصادرتها من قبل السجين ناصر الزفزافي لا علاقة لها بالمحاكمة، وقد تمت مصادرتها وفق القانون الذي لا يسمح بحيازة الأشياء الغير مسموح بها. لكن الزفزافي رفض ماجاء في رسالة مدير السجن، قائلا أن ما يقوله مدير السجن كذب وليس حقيقة، مضيفا أنه مستعد للمحاسبة إذا لم تكن تلك الأوراق لها علاقة بالمحاكمة.

وطالب دفاع  الزفزافي من المحكمة بإعطاء أوامرها لإحضار تلك الأوراق من السجن والاضطلاع عليها، بينما اعتبر المحامي خالد أمعيز أن الهدف من حجز تلك الأوراق هو كون جهات تريد الاضطلاع على إستراتيجية الزفزافي للدفاع عن نفسه لإفشال هذه المحاكمة.

وقرر القاضي طرد الزفزافي من القاعة بعدما رفض الامتثال والتزام الصمت واستمر في الاحتجاج، لينسحب بقية المعتقلين متضامنين معه، مرددين شعارات. وبعد استئناف الجلسة رفض الزفزافي الرجوع حتى يتمكن من الحصول على أوراقه، وقد تضامن معه المهداوي متهما النيابة العامة بالتواطؤ مع مدير السجن ضده، ليقرر القاضي طرده هو الأخر من الجلسة.

وحصلت مشادات كلامية وتوترا بين دفاع المعتقلين وممثل النيابة العامة، حيث تم توجيه انتقادات للوكيل العام بسبب المعاملة التي يتعرض لها السجناء من قبل ادارة السجن، مما جعل القاضي يقرر تأجيل الجلسة الى يوم الاثنين المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.