بعد ملك السعودية زعيم عربي آخر يحل بطنجة وحديث عن لقاء بين الزعماء

بالواضح – وكالات

وصل الرئيس السوداني، عمر البشير، مساء الخميس، إلى مدينة طنجة، في زيارة يجريها بدعوة من العاهل المغربي، الملك محمد السادس.

ووجد البشير في استقباله لدى وصوله مطار ابن بطوطة الدولي عدداً من المسؤولين المحليين ومسؤولين بسفارة الخرطوم لدى الرباط، قبل أن ينتقل مباشرة إلى أحد الفنادق الكبرى وسط المدينة.

ويتوقع خلال الزيارة، بحسب مراقبين، أن يلتقي الرئيس السوداني، بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي يقضي إجازة خاصة في مدينة طنجة، منذ 24 تموز/يوليو الماضي.

هذا في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير عن لقاء مرتقب بين الملكين المغربي والسعودي بطنجة وذلك لبحث سبل إيجاد حل لأزمة الخليج.

كما يحتمل جدا أن يلتقي الملك محمد السادس بالرئيس السوداني، خاصة وأن الأخير قدم للمغرب بعد دعوة ملكية.

ويذكر أنه في وقت سابق اليوم، ذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية أن “زيارة البشير خاصة وتستغرق بضعة أيام”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي منتصف يونيو/حزيران الماضي، أعلنت وزارة الخارجية السودانية أنها شرعت في وضع ترتيبات لتنسيق زيارة الرئيس البشير إلى المغرب.

وكان العاهل المغربي قد دعا البشير، في مايو/أيار الماضي، إلى زيارة بلاده، قبل أن يعلن عن زيارة سيقوم بها للسودان تمتد أسبوعًا للتباحث حول العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية.

اترك رد