سابقة. البوليساريو تهدد بقصف “قلب المغرب”

في خرجة مثيرة تكاد تكون سابقة في مستوى تصعيد اللهجة من قبل البوليساريو، صرح ما يسمى وزير الدفاع الوطني بالجبهة الانفصالية، عبد الله لحبيب على الجاهزية التامة والدائمة لوحدات ما يسمى “جيش التحرير الشعبي الصحراوي” للتعامل مع كل الاحتمالات بما فيها احتمال العودة للحرب، وفي العمق المغربي.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء البرتغالية أكد لحبيب أن مسحلي البوليساريو في أتم الاستعداد للتعامل مع كل الاحتمالات والرهانات المطروحة بما فيها احتمال للعودة للحرب، وذلك اعتمادا –يضيف المتحدث– “على إمكانياتنا وعلى قوتنا الذاتية “.

وأضاف المسؤول الانفصالي أن المواجهة المسلحة إن نشبت لن تقتصر على منطقة الكركارات والشريط الحدودي فقط بل ستصل إلى مناطق متواجدة في قلب المغرب، وذلك في إشارة إلى امكانية اللجوء إلى قصف مدن مغربية أخرى بالصواريخ.

وأشار القيادي الانفصالي أنه أعطيت لهم أوامر وتعليمات صارمة بالرد الحاسم على تقدم “العدو” ولو بمتر واحد، مشدداً على أنها في “أتم الاستعداد من الناحية البشرية ومن ناحية العتاد والسلاح والذخائر وغيرها للرد على أي استفزاز من الجيش المغربي.

وتأتي هذه الاستفزازات بعد نفاذ الحيل والسبل الجزائرية في استفزازها لوحدة المغرب، خاصة مع العودة القوية للمغرب إلى منظمة الاتحاد الافريقي.

 

2 تعليقات
  1. محمد عالي لبكم يقول

    هل لديه صواريخ بعيدة المدى لكي يقصف بها مدن عمق المغرب هذا نوع من التضخيم و إعلامنا يساعده في حربه الإعلامية ضدنا أنتم تنقلون بالحرف دون تحليل يكذب ذالك كل ما لديه بضع صواريخ سام 5 لإسقاط الطائرات من ايام الحرب الماضية و حتى المجال الترابي الذي يمكنه ان يقصف منه مكشوف اللهم الا إذا قصف من الحدود الشرقية بيننا و بين الجزاءر و بصواريخ اشترتها مؤخرا هذه الاخيرة من روسيا او هذه إشارة منه على أن عرابته ستشاركهم الحرب ضدنا.

  2. يوسف عبدالسلام يقول

    نهاية البويزاريو انشالله أن أقدم على كلامه لا حكم داتي ولا هم يحزنون

اترك رد