سابقة. السعودية تدعو الجزائريين من قلب الجزائر إلى التوقف عن دعم “إرهابيي البوليساريو” وترك المغرب وشأنه على صحرائه

في سابقة في المشهد السياسي التضامني العربي العربي بخصوص ملف الصحراء، هاجمت السعودية جبهة البوليساريو من قلب الجزائر الدولة الحاضنة لهذا الكيان المفتعل، داعية الدولة الجزائرية إلى الوقف عن دعم البوليساريو التي وصفتها بالارهابية، وترك المغرب وشأنه على سيادة أراضيه.

ووصف السفير السعودي بالجزائر “سامي بن عبد الله الصالح” جبهة البوليساريو “بالجماعة الإرهابية”، التي تزعزع استقرار وأمن بلدان شمال افريقيا .

وقال سفير المملكة في حوار مع صحيفة “الرياض” أول أمس، “بأن السعودية تدعم موقف المغرب فيما يخص قضية الصحراء” ودعا الأطراف الخارجية بعدم التدخل في هذه القضية.

وقال السفير السعودي: “إننا نرجو من الحكومة الجزائرية وكافة الأطراف الخارجية تبني الحياد وعدم التدخل في هذا الملف الذي يخص سيادة المغرب على أراضيها كما أن الدعم من مجموعة إرهابية قد قضت في سجلها الأسود مضجع الآمنين لم ولن يعتبر وسام شرف حتى تتقلدها دولة ما“.

وتحاول الجزائر التقرب من دول الخليج، من أجل إنقاذ اقتصادها المنهار، علما أن النظام الجزائري لطالما خالف قيادة الخليج في قضايا مهمة ومصيرية، مثل القضية اليمنية والسورية ثم الصحراء المغربية، إلا ان هذه الدول لا تعير اهتماما لهذا التقرب وتعي جيدا مناورات النظام الجزائري.

اترك رد