عاجل. ولد الرشيد وثغوان والسوسي في بيت بنكيران

كشفت مصادر مطلعة لموقع “بالواضح” أن القياديين الثلاثة بحزب الاستقلال حمدي ولد رشيد ومحمد السوسي المساوي، وأبو عمرو ثغوان، قد حلوا قبل قليل ببيت رئيس الحكومة المكلف عبدالإله بنكيران بحي الليمون بالرباط، مباشرة بعد الانتهاء من أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال، وذلك للتباحث حول مصير حزب الاستقلال في الدخول في الحكومة بشكل نهائي ورسمي.
واصدر المجلس الوطني لحزب الاستقلال اليوم قراره بتكليف القيادات الثلاثة سالفة الذكر بإجراء المشاورات مع رئيس الحكومة المكلف، مع التأكيد  على مشاركة حزب الاستقلال مع اعتذار شباط للاستوزار، كما أكد المجلس أيضا موقفه  الثابت من الوحدة الترابية للجمهورية الإسلامية الموريتانية، باعتبار هذه النقطة الأخيرة شكلت مبعث قلق من نواكشوط وكذا من الجانب الديبولماسية المغربية التي تسهر على أن تشتغل في جو من الارتياح لما يخدم مصالح الوحدة الترابية للمملكة.
وكان بنكيران قد صرح في وقت سابق اليوم بأن مسألة دخول الاستقلال إلى الحكومة الجديدة رهينة بما سيخرج به البيان الختامي للمجلس الوطني لحزب الميزان لاسيما فيما يرتبط بالجارة الجنوبية موريتانيا، قبل أن يصدر هذا المجلس الوطني للميزان بيانه بعبارات قوية وصارمة ليجيب عن اسئلة بنكيران القلقلة.
ويرتقب أن يخرج اجتماع الوفد الاستقلالي ببنكيران بقرار التأكيد الرسمي لدخول حزب الاستقلال إلى الحكومة، ليلقي بذلك بنكيران الكرة في ملعب أخنوش الذي كان قد جدد شرطه بدخوله الحكومة بإبعاد حزب الاستقلال.
فهل سيتسجيب أخنوش للمستجدات المتعلقة باعتذار شباط عن الاستوزار، وكذا تأكيد المجلس الوطني لحزب الاستقلال احترامه للوحدة الترابية للجمهورية الإسلامية الموريتانية، وكذا “الشرح الممل” الذي أبداه الاستقلال حول تصريحات زعيمه شباط بخصوص موريتانيا وخلفياتها “التاريخية”.

اترك رد