مولود مرئي جديد عن النموذج المغربي الديني في إفريقيا

بالواضح – سعد ناصر

انسجاما مع سياسة المملكة المغربية الهادفة الى تنمية القارة الافريقية، ونشر قيم النموذج المغربي الاسلامي المعتدل، أضاء مولود إعلامي يدعى برنامج “إبداعات مالكية” الفضاء السمعي البصري المغربي، وذلك على شاشة قناة محمد السادس للقرآن الكريم، حيث يعده ويقدمه الإعلامي مفضّل عزوز.
مفضل عزوز: معدّ ومقدم برنامج “إبداعات مالكية”
ويهدف البرنامج الأسبوعي “إبداعات مالكية” الذي انطلق الثاني من يناير الجاري، إلى التعريف بتميز رجالات هذا المذهب الفقهي، “وهم يتعكزون الوسطية والإعتدال، سواء في خدمة الكتاب والسنة، أو في إنشاء علوما جديدة، أو في تميزهم عبر توجههم جنوبا نحو افريقيا لنشر الإسلام وإخراج الناس من الظلمات إلى النور، غير مبالين بغيابات الصحراء، ولا ببعد المسافة، ولا بوحشة الطريق، فكانوا حقا مبدعين في كل شيء، ما أكثر إبداعهم، وما أعمانا عن رؤيته”.
مقتطف من مقدمة الحلقة الأولى من برنامج إبداعات مالكية .
 ويهتم البرنامج الديني غير المسبوق على مستوى استهدافه القارة الافريقية، بدور المالكية في إيصال الإسلام إلى افريقيا يعتبر سبقا إعلاميا محمودا، إذ من سيعمل على تنوير المشاهد ــ ولا سيما الفئة الشابة ــ بقيمة الأجداد ، مما يكرس  الشعور بالإعتزاز بالهوية الدينية.
برنامج “إبداعات مالكية”
يشار إلى أن برنامج “إبداعات مالكية” يبث ليلة كل ثلاثاء في حدود الساعة 7:45 مساء، ويعاد بثه الأربعاء في الساعة 3:45 مساء.

اترك رد