وفاة الفنانة المصرية شادية عن عمر ناهر 86 عاما

……………………………………………………………………………………………..

بالواضح – وكالات

قال التلفزيون المصري، إن الفنانة المصرية شادية توفيت اليوم الثلاثاء 28 نونبر، عن 86 عاما بعد أزمة صحية نقلت على أثرها إلى المستشفى.
ولدت الفنانة الراحلة شادية فى 8 فبراير 1931 ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، واسمها الحقيقي فاطمة أحمد شاكر، قدمت خلال مسيرتها الفنية التي قاربت 40 عاماً، حوالي 112 فيلما و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة.
وتعد الراحلة شادية من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلا فى الأفلام العربية، فضلاً عن قاعدة عريضة بين الجمهور العربى.

وفي ظل تربع على قمة الفن، قررت الفنانة الراحلة شادية أن توجه صدمة إلى جمهورها، وتعلن اعتزالها وابتعادها لسنوات.

حدث ذلك منتصف ثمانينيات القرن الماضي، بعد أن كان فيلم “لا تسألني من أنا” هو آخر ما قدمته شادية في السينما، ومنذ ذلك الحين لم تعد شادية تظهر للجمهور سوى من خلال صور تسرب بين الحين والآخر.

ذلك الاعتزال المفاجئ لم يأت بالصدفة مثلما ذكر نجل شقيقتها السيد خالد شاكر في برنامج تلفزيوني سابق، حيث أكد أن شادية في تلك الفترة دخلت في حالة كانت تقربها من الاعتزال.

حتى جاءت أغنية “وآدي حالي وحال جميع المؤمنين” لتكون الأغنية الأخيرة في مشوارها، حيث قررت بعدها الاعتزال بعدما تأثرت بالأغنية بشكل كبير.

وأوضح شاكر أن الراحلة كانت تمر بمرحلة ابتلاءات شديدة في تلك الفترة، وصارت تنظر للأمور بمنظور آخر، لتقرر بعد أداء الأغنية أن تبتعد.

وبالفعل اعتذرت عن الأعمال التي كانت قد اتفقت على تقديمها، وأعادت النصوص الخاصة بتلك الأعمال، وبدأت مرحلة جديدة من حياتها، حيث أكد شاكر أن الأمر كان مرتبطا بالدين ولم تكن له علاقة بأحوال فنية.

خاصة أن شادية كانت ترغب في الاعتكاف والمضي في طريق آخر، حسب ما أشار شاكر، كاشفا عن لقاءات جمعت بين الراحلة والشيخ الشعراوي والدكتور مصطفى محمود.

اترك رد