وكالات الأسفار بجهة سوس تصدم السعودية بقرار غير متوقع

أعلنت الجمعية الجهوية لوكالات للأسفار لجهة سوس ماسة في بلاغ لها أمس توصلت به الجريدة، عن مقاطعتها لرحلات العمرة، إثر قـرار السعودية الذي يقضي بفرض رسوم بقيمة ألفــي ريال، أي ما يعادل تقريبا 6000 درهم، على كل مُعتمر يسافر من أجل أداء شعائر العمرة.
واتفقت وكالات الأسفار بجهة سوس ماسة البليغ عددها 17 من أصل 21 وكالة وفق بلاغ صدر أمس الثلاثاء عقب اجتماعها بقاعة الاجتماعات بالمجلس الجهوي للسياحة بأكادير على تعليق العمل بالعمرة لسنة 1438 إلى حين البث في مسألة الزيادة في الرسوم الجديدة حتى يتمكن المعتمرون من أداء شعيرة العمرة دون تكاليف جديدة تحرم الكثيرين من أداء تلك الشعيرة الدينية.
ودعا البلاغ جميع الوكالات السياحية بالجهة إلى مقاطعتها الحضور والمشاركة في المعارض المتعلقة بتنظيم السياحة الدينية داخل المملكة المغربية و خارجها، باعتــبارها رسالة قوية للسلطات السعودية من أجل العدول عن هذا القرار.
وتجدر الإشارة أن مجلس الوزراء السعودي قد نص قرار بموجبه رفع تأشيرة دخول المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة إلى 2000 ريال سعودي وذلك على المعتمرين الذين سبق لهم أن أداء مناسك العمرة خلال السنوات الثلاث السابقة.

اترك رد