وكيل الملك ينصب كمينا لموظف بسلا يتلقى رشاوى

اعتقل موظف مدعو (ح.أ) يعمل بمقاطعة بطانة بسلا، وهو يتلقى رشوة بقيمة 300 درهم مقابل الترخيص لأحد المواطنين بزيادة عدادي الماء والكهرباء.
وتمت عملية اعتقال الموظف المتلبس بتلقي رشوة، بتنسيق مع وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسلا، حيث كان المواطن، الذي يقطن بحي السلام، قد قدم شكاية ابتزاز الى النيابة العامة يشكو فيها تعرضه الى عملية ابتزاز من طرف الموظف المذكور، حيث طلب منه هذا الاخير رشوة مقدرة ب300 درهم، مقابل تمكينه من ترخيص لاضافة عدادي الماء والكهرباء.
وفور تلقي الشكاية تم اتخاذ التدابير الاحترازية، من بينها تصوير الأوراق النقدية، وفي إثر ذلك تلقت الشرطة القضائية أوامر من وكيل الملك للإيقاع بالمشنبه فيه،  فانتقل ثلاث رجال من عناصر الشرطة بمعية المواطن المشتكي، حيث قام هذا الاخير بالاتصال بالموظف المتهم لاعطائه الوثائق المطلوبة بالاضافة الى مبلغ الرشوة المتفق عليه، وفور تلقي الموظف المبلغ تدخلت الشرطة القضائية، التي كانت تراقب العملية عيانا، وكانت تترصد اللحظة المناسبة لضبطه في حال تلبس. لتنجح العملية ويتم اعتقال الموظف المرتشي، والاستماع اليه بولاية الأمن بسلا وتقديمه الى وكيل الملك الذي أمر بايداعه سجن الزاكي في حال اعتقال، الى أن يحين موعد محاكمته.

اترك رد