الأغلبية البرلمانية تشيد بحصيلة الحكومة وتؤكد بأنها تؤسس لمرحلة جديدة من “النجاعة والوضوح”

بالواضح

أشادت هيئة رؤساء فرق الأغلبية البرلمانية والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب بالانسجام والتكامل والتنسيق الذي طبع عمل الاغلبية الحكومية والنيابية، معتبرة بأنه يؤسس لمرحلة جديدة من النجاعة والوضوح في المشهد السياسي الوطني.

وفي بلاغ لها عقب اجتماع لها اليوم الإثنين، أكدت هيأة الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب تثمينها للدينامية التشريعية والرقابية المهمة التي تعرفها اللجان النيابية الدائمة خاصة من خلال مواصلة دراسة مختلف النصوص التشريعية المهمة.

وكانت هيئة رؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب قد عقدت، اليوم الاثنين 20 ملي 2024 بمقر المجلس، اجتماعها الدوري، خُصّص للتداول في مختلف القضايا المتعلقة بالعمل البرلماني وخاصة متابعة الدينامية التشريعية ومراقبة عمل الحكومة، وتقييم السياسات العمومية فضلا عن الجهود التي تبذلها الديبلوماسية البرلمانية.

ووقفت هيأة رئاسة الأغلبية البرلمانية بإيجاب على الأجواء التي طبعت افتتاح الدورة التشريعية الحالية والتي تميزت بإعادة انتخاب رئاسة وهياكل المجلس، وكذا تشكيل اللجان النيابية الدائمة، التي انطلقت فورا في إعداد برمجة غنية لعملها.

وفي سياق تقييم جلسة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة التي قدمها رئيس الحكومة أمام مجلسي البرلمان، اعتبرت هيأة رئاسة الأغلبية أن هذه الحصيلة أظهرت بالملموس نجاح المغرب في تجاوز كل السياقات والأزمات الاستثنائية والظروف الاقتصادية العالمية المعقدة التي ميزت بداية عمل هذه الحكومة، وهو ما مكنها، يضيف بلاغ الهيأة، من مواصلة ترسيخ أسس الدولة الاجتماعية برعاية ملكية، وتحويل كل التحديات المطروحة الى فرص تنموية تعكسها مختلف المعطيات المرقمة والإجراءات الملموسة التي قدمها رئيس الحكومة.

اترك رد