عثمان عيلة: “تم القطع مع الماضي” من خلال الموقف الاسباني الداعم لمغربية الصحراء

بالواضح

في إطار التفاعلات الايجابية لممثلي الأقاليم الجنوبية للمملكة مع القرار الاسباني التاريخي بمغربية الصحراء، من خلال إعلان الحكومة الاسبانية رسميا بدعم المقترح المغربي للحكم الذاتي، ترصد جريدة “بالواضح” سلسلة من الآراء والتدخلات ومواقف المنتخبين والفاعلين بالجهات الجنوببة للمملكة.

وفي هذا الصدد قال عثمان عيلة الفاعل السياسي بإقليم أسا الزاك إنه من خلال الموقف الاسباني الجديد الداعم للمقترح المغربي للحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية فقد تم القطع مع الماضي باعتراف الدولة الاسبانية والتأكيد الرسمي على ألا وجود لحل إلا الحكم الذاتي.

وقال المتحدث في تصريحات لجريدة “بالواضح” إن الماضي قد انتهى والشائعات انتهت والمراوغات بدورها انتهت بعد الاعتراف الوازن للولايات المتحدة بمغربية الصحراء وبعدها موقف اليوم التاريخي للدولة الاسبانية التي كانت مستعمِرة للأقاليم الجنوبية.

وطالب عيلة المحتجزين في مخيمات تندوف بإعمال للعقل والادراك بأن الدولة التي كانت مستعمرة سابقة للأقاليم الجنوبية والتي كانوا يعيشون معها جنب إلى جنب قد أكدت موقفها المؤيد بسيادة المغرب على صحرائه وألا حل سوى الحكم الذاتي، وأنه لم يبقى سوى الاستجابة من أجل طي هذا الملف المفتعل الذي لا يخدم أي جهة.

اترك رد