ندوة إعلامية حول المجالس المنتخبة وسؤال التنمية بتارودانت

بالواضح - محمد السرناني

نظم منتدى الإعلام والتواصل بأولاد برحيل، يوم الأحد 16 أبريل الجاري، بفضاء سوس فوت، ندوة إعلامية حول موضوع” المجالس المنتخبة وسؤال التنمية”.

وتناول اللقاء الإعلامي مسألة التنمية من خلال اختصاصات الجماعات الترابية 1 بين الدستور 2 والقانون التنظيمي للجماعات الترابية رقم [3](113.14).

كما تناول اللقاء مسألة التنمية من خلال النموذج التنموي، إضافة الى برامج الاحزاب السياسية، فضلا عن مركز التنمية في البرامج الانتخابية للمجالس الجماعية الحاضرة، إلى جانب العوائق والاكراهات التي تعيشها برامج الجماعات الترابية.

 وساهم الحضور من المتتبعين للشأن المحلي بالمنطقة الشمالية للأقليم بطرح عدد التساؤلات رد عليها ممثلو الجماعات والأحزاب السياسية ضيوف اللقاء، حيث تم تسليط الضوء على موضوع التنمية ومناقشته من زوايا مختلفة، وبرؤى متباينة، تستمد أساسا من البرامج السياسية التي يتبناها المؤطرون، إضافة الى تجربتهم على مستوى الواقع العملي، حيث عرض كل منهم الأهداف التنموية التي يرمي تحقيقها والإكراهات التي تعرقل ذلك، مشيرين إلى أهم الحلول من أجل الوصول إلى الغايات المنشودة.

جدير ذكره أن هذا اللقاء سيره كل من الحسن باكريم ومحمد بليهي عن منتدى الإعلام والتواصل بأولاد برحيل، كما أطره ثلة من الفاعلين السياسيين، منهم رؤساء المجالس الجماعية وقياديين ينتمون إلى أحزاب سياسية مختلفة. اللمر،يتعلق بكل من عبدالعزيز البهجة عن حزب الاستقلال والنائب البرلماني عن تارودانت الشمالية وعبدالمالك بازي، رئيس جماعة تالكجونت، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عبدالعزيز أمجان، رئيس سابق لجماعة أولاد برحيل، عن حزب العدالة والتنمية، عبدالعزيز بويسهماين، منتخب جماعة إيداوكماض، عن حزب الأصالة والمعاصرة، مصطفى المتوكل، رئيس سابق لجماعة تارودانت، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

اترك رد