ولد الرشيد يستقبل أعيان الداخلة لتعزيز الأواصر بينها وبين العيون

بالواضح

شهدت مدينة العيون حفل استقبال كبير نظمه حمدي ولد الرشيد على شرف أعيان ووجهاء مدينة الداخلة، بحضور أعيان ومنتخبي مدينة العيون، وذلك بهدف تعزيز الأواصر بينها وبين الداخلة.
تأتي هذه الزيارة بعد زيارة أخرى قام بها حمدي ولد الرشيد لمدينة الداخلة، حيث حظي باستقبال كبير عبر فيه أعيان مدينة الداخلة عن قوة ومتانة العلاقة التي تربط بين مختلف مكونات قبائل الصحراء المغربية.


ويعكس هذا اللقاء التاريخ العريق والتراث الجميل الذي يربط مدينة الداخلة ومدينة العيون وكذالك فرصة لتعزيز أواصر الأخوة والقرابة بين مختلف قبائل الصحراء ورفض أي محاولات لخلق التفرقة فيما بينها. الزيارة التاريخية كانت فرصة لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك لتوحيد وجهات النظر وتحديد سبل العمل معًا لتحقيق الأهداف المشتركة.


لقاء اليوم تزامن معا مناسبة عزيزة على كل المغاربة، وهي ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال، ولم يفوت الحضور الكريم هاته المناسبة للتذكير بالروابط التاريخية التي تربط القبائل الصحراوية بأهداب العرش العلوي المجيد، وان المكون الصحراوي جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المغربي, هاته زيارة تعتبر رسالة واضحة عن اصطفاف قبائل الصحراء المغربية خلف الملك محمد السادس لدفاع وصون وحدتنا الترابية ضد كل من سولت له نفسه المساس بها.


شهد الاستقبال أيضًا فعاليات ثقافية وفنية، حيث قامت مجموعة من الفنانين، سواء كانوا محليين أم قادمين من الشقيقة موريتانيا، بتقديم وصلات غنائية مميزة. أضافت هذه الفعاليات الفنية المتنوعة جوًا من الفرح إلى هذا الحدث الاستثنائي.
في ختام الحفل، تجلى تأثير هذه اللحظات المميزة في تعزيز التواصل وتعميق الروابط الاجتماعية بين مختلف أفراد المجتمع كما أشارت مختلف الفعاليات المشاركة إلى أهمية تبادل الزيارات في بناء جسور التفاهم والتعاون بين مختلف مكونات قبائل الصحراء المغربية.

اترك رد